بالصور اماكن غريبة لم تسمع عنها من قبل

الأحد، 1 مارس 2015

بالصور اماكن غريبة لم تسمع عنها من قبل

هناك بعض الاماكن الغريبة الكثير نما لا يعلم عنها شئ لكننا سعينا في مدونة أحلى صور لكي نجلب لك عزيزي الزائر صور غريبة وجميلة لهذه الاماكن لكي تنال اعجابكم . 

        وهذه صور بعض الاماكن الغريبة 

 جبل رورايما ...في امريكا الجنوبية واصعب مغامرات التسلق





جبل رورايما ...يعتبرمن أقدم الجبال على سطح الأرض ،وحدود هذا الجبل بين البرازيل وفنزويلا و غيانا في أمريكا الجنوبية . ويعتبر شكل الجبل الذي يشبه المنضدة اكثر ما يميز هذا الجبل عن غيره من الجبال فهو يشبه المنضدة وهو منحدر بشكل عمودي ويرتفع من كل جانب بمقدار 400 متر .



و يقع الجبل على درع جويانا في الزاوية الجنوبية الشرقية من 30،000 كم2 فنزويلا . أعلى قمة في نطاق في مرتفعات غيانا هي قمة  كانيما الحديقة الوطنية .وهي تعتبر من أقدم التكوينات الجيولوجية على سطح  الأرض  و التي يعود تاريخها إلى قبل ملايين السنين .وتعتبرمافريك روك هي اعلى نقطة في الجبل  حيث يبلغ ارتفاعها الى  2،810 متر ،وتقع داخل فنزويلا بالكامل  في الطرف الجنوبي من الهضبة .وتوجد على قمة رورايما العديد من النباتات مثل جرة النباتات هيليمفورا والتىى تحتاج الى كميات كبيرة من الامطار وكذلك الحيونات النادرة كضفدع رورايما .

ويعتبر السير والتر رالي المستكشف الإنجليزي أول  شخص يصف الجبل  عام 1596،ويبلغ مساحة سطح القمة  31 كم 2، وهذا الجبل يحتوي على شلال مياة يعتبر من اعلى الشلالات الموجودة في العالم حيث تسقط المياه بشكل يومى على الجبل .
منذ فترة طويلة قبل وصول المستكشفين الأوروبيين ، وقد كان الجبل له أهمية خاصة للسكان الأصليين في المنطقة ، و ذلك كأمر أساسي ل كثير من الخرافات و الأساطير . و المواطنين من غران سابانا لرؤية جبل رورايما بما به من كل الفواكه و الخضروات في العالم .ويعتبر جبل رورايما مصدر الهام لموقع ديزنى لافلام الرسوم المتحركة 

 

حديقة Yollow Stone الوطنية.. في الولايات المتحدة الامريكية
حديقة يولو ستون

 تعتبرهذه الحديقة أقدم وأول حديقة وطنية في العالم ويصل  مساحتها حوالى 3,470 ميلاً مربعاً اي حوالى 8983 كم2 . يشتهرالحديقة  بوجود الغابات و الدببة البيضاء والذئاب وثيران البيسون وهو - (ثور أمريكي يعتبر اقدم واكبر انواع الثيران ويصل وزنه الى 1000 كجم ). وسجلت في هذه المنطقة  3 ثورات بركانية كبيرة منذ  ما يقرب من 2.2 مليون سنة.  وقد سمي المتنزه بهذا الاسم نسبة الى كثرة تواجد الصخور الصفراء فيه.  هذا وقد اختير من قبل منظمة اليونسكو  كأحد اهم مواقع التراث العالمى
.
 أنُشئ المتنزه في عهد الرئيس “يوليسيس إس غرانت” في شهر  مارس سنة 1872  بقرار من الكونجرس الأميريكى
كاقدم حديقة وطنية فى عالمنا وهذه الحديقة تقع بين ثلاث ولايات هي أيداهو ومونتانا ووايومنج...
  
ويعتبر ربيع لمنشوريّة الكبرى من اجمل المناظر في حديقة يلوستون الوطنية وهذا المشهد يحدث عندما تنعكس أشعة الشمس على المياه وتتعدد الوانه الجميلة والمتغيرة ،! و يؤدّي وجود البكتيريا وكذلك  الحرارة المرتفعة في فصل الربيع إلى تعدد الوان المياه بدرجات مختلفة .



وتعتبر بحيرة يلوستون من أكبر بحيرات العالم وتوجد على ارتفاع كبير في امريكا الشمالية ويوجد أكبر بركان في هذه القارة ويسمى كالديرا وهو بركان نشط .ومعظم مساحة يلوستون يغطيها الصخور والحمم الركانية نتيجة للنشاط البركانى .وحدثت عدة حرائق للغابات في المنتزه تقريبا كل عام .
ووداخل منتزه ويلستون يمكن للزائر ان يقوم بعدة انشطة مثل صيد الاسماك والمشي والتخييم وركوب الزوارق وغيرها .وتستخدم الطرق المعبدة للوصول للمناطق الحرارية والشلالات والبحيرات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق